جلب الحبيب بالسحر المغربي الرهيب

.الشيخ مهايص مالك الرروحانيات - 00212689195916 _جلب الحبيب وتهييج المحبة مع الشيخ مهايص مالك الروحانيات جلب الحبيب في ثلاث ايام جلب الحبيب بالعزائم الصرمدية والنورانية باذن الله


التعارف قبل الزواج.. مع أم ضد الفكرة

شاطر
avatar
mhaiss
الشيخ مهايص (مدير المنتدى )
الشيخ مهايص (مدير المنتدى )

عدد المساهمات : 1284
تاريخ التسجيل : 03/10/2012

عادي التعارف قبل الزواج.. مع أم ضد الفكرة

مُساهمة من طرف mhaiss في الجمعة مايو 06, 2016 12:31 am

كيف يكون التعارف قبل الزواج؟ وإلى أي مدى يكون التعارف بين الشاب والفتاة قبل الزواج؟ وهل هذه المعرفة تكون بعلم الأهل؟ أم في الخفاء؟ تساؤلات كثيرة حول هذا الموضوع نحاول الإجابة هنا في السطور القليلة القادمة.

في البداية سنتناول الجزء الخاص بالتعارف في وجود الأهل وفي هذه المسألة يظن البعض أن الدعوة إلى تعرف الخاطب على خطيبته تحت رقابة الأهل يفتح باب رذيلة، مع أن هذا متاح شرعاً وقانوناً ونظاماً، والاعتذار من الخطيبة أو الخطيب، في حين أنه مع انتشار ظاهرة الطلاق نرى أن التعارف في وجود الأهل يسهل علينا استرداك مشاكل قد تكون مستقبلية. إن التعارف بين الخاطب والخطيبة بات ملحاً، حتى لا يأخذ الزوج زوجة لا يعرفها ويفاجأ بتصرفاته في البيت وشعوره بعدم القدرة على التكيف معها.

وهنا يؤكد الخبراء والمتخصصون أنه لا ضير من حدوث تعارف بين الخاطب وخطيبته قبل الزوج في حضور المحارم وتحت رؤيتهم كيف يتعرف عليها وينظر إليها كما أحل له الشرع تجنباً لمشاكل كثيرة قد تحدث في المستقبل، فهناك إحصائيات عن وزارة العدل تتحدث عن أن 21% من حالات الزواج تتحول إلى طلاق، بمعنى أن هناك 69 حالة طلاق يومياً في السعودية!

أما الأمر الثاني فيما يتعلق بالتعارف بعيداً عن الأهل من خلال إقامة علاقات عاطفية في الخفاء قبل إتمام الزواج، فليس في الإسلام ما يعرف بإقامة علاقات بين الشباب والفتيات للتعارف قبل الزواج، بل إن مثل هذه العلاقات قد تجر لمفاسد كثيرة على الفتى والفتاة، ومن تأمل حال الشباب الذين يفعلون ذلك يجد أنهم أبعد الناس من الزواج، وإنما هدفهم التسلية فقط، والتنقل من علاقة إلى أخرى، أو استدراج الفتيات إلى الفاحشة، وبعد حدوثها يتنكرون لما فعلوا، ويقطعون كل صلاتهم بأولئك الفتيات بحجة أنهم لا يثقون بهن.

لقد استعرضنا معكم طبيعة وشكل مسألة التعارف بين الشاب والفتاة قبل الزواج، وأوضحنا ما هو مشروع وما هو غير مشروع، ونريد منكن جميعاً أن تخبرونا بآرائكم حول التعارف قبل الزواج وكيف يكون؟!


((__الشيخ مهايص مالك الروحانيات 00212689195916.mhaymar73.skype__))
شيخ الشيوخ مهايص المغربي الامزيغي شيخ الخلوة شيخ العلويين والسفليين شيخ جبال سوس متمكن في جلب الحبيب وقهر الجن المريد صاحب اليسد مالك الروحانيات ميطيطيرون والمالك الطاووس صاحب الكتاب الجامع والقلم المطلسم 

الشيخه اسكرلادا
وسام الحكمة والاخلاق
وسام الحكمة والاخلاق

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 09/05/2016
العمر : 28

عادي رد: التعارف قبل الزواج.. مع أم ضد الفكرة

مُساهمة من طرف الشيخه اسكرلادا في الإثنين مايو 09, 2016 8:56 pm

تكفي النظره اذا تم الاعجاب يكملان معا اذا لم يعجبا ببعضهما يفترقان اما الاختلاط باسم التعارف فسيجعل كلا من الطرفين يمثل المثاليه على الاخر وسيخطئ احيانا ويسقط قناع التمثيليه عن وجهه ليظهر حقيقة اخلاقه وطباعه وسيصبح الموضوع كمثل السلعه التي تقلب في السوق بلا ان تشترى

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 12:32 pm